-->

أفضل تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها بطريقة احترافية

 أهلا بكم في موقعنا ميدان الربح، سنشرح لكم في مقالتنا عن أفضل تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها بطريقة احترافية، فبعد التطور التكنولوجي الحاصل وما رافقه من حاجة ملحة للتقنيات الحديثة العاملة بالتصميم في مختلف الميدان الهندسية والفنية والتجارية وغيرها، فأصبح التصميم الجيد الاحترافي أساس نجاح أغلب المشاريع.

فالكثير من المصممين والمصورين يعملون على تصميم الصور والكتابة عليها بالفوتوشوب، لما يملكه الفوتوشوب من شعبية بين جميع الراغبين ب تنزيل برنامج تصميم الصور والكتابة عليها مجانا، رغم وجود الكثير من تطبيقات تصميم الصور الأخرى التي تصنف ك أسهل برنامج تصميم الصور والكتابة عليها.

أفضل تطبيق مجاني لتصميم الصور
أفضل تطبيق مجاني لتصميم الصور

وبعد التطور التقني وانتشار أجهزة الموبايل بين عامة الناس، أصبح الكثير منهم يرغب بالحصول على برنامج تصميم الصور مجاني بتنزيله من شبكة الانترنت الحاوية على الكثير من التطبيقات من برنامج تصميم الصور للجوال، فنجد برنامج تصميم الصور للاندرويد وبرنامج تصميم الصور للايفون.

اخترت لك: تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عن طريق تطبيق Lensa Ai الجديد

نجد من يرغب بتنزيل أفضل برنامج لتصميم الصور باحتراف للاندرويد على الهاتف، كما أن نسبة كبيرة من الراغبين بالعمل على تطبيقات التصميم لا يملكون أي خلفية مسبقة، فيستخدمون محرك البحث الشهير جوجل للبحث عن ما اسم التطبيق المستخدم لتصميم الرسومات والصور؟ وما هو أفضل برنامج لتصميم الصور؟ وما هو أفضل مصمم؟ وما هي أشهر برامج التصميم؟ محاولين الحصول على إجابات لتساؤلاتهم تساعدهم بتنزيل تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها يلبي احتياجاتهم.

ونظراً للتنوع الكبير الحاصل في التطبيقات الخاصة بتصميم الصور والتعديل عليها، جعلت المستخدم يقف حائراً أي منها أفضل وأسهل في العمل ويتصف بالمجانية، فنحن في ميدان الربح سنساعدك في تحديد أفضل الخيارات، عن طريق مقالتنا المتضمنة شرحاً مفصلا لأفضل تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها بطريقة احترافية، تطبيق لايت روم المهكرLightroom Pro2023 Adobe للاندرويد.

اقرأ أيضا: أفضل 8 قنوات يوتيوب عربية تعلم التصميم من الصفر وحتى الاحتراف

تطبيقات تصميم الصور والتعديل عليها

برمجيات تساعد المستخدم على تعديل الصور وإضافة المؤثرات والتحسينات، كإصلاح الألوان وقص الصور وتعديل حجمها وتدوير وعكس الصورة وإضافة النصوص والأشكال وغيرها، لنحصل على التصميم المطلوب.

تطبيق لايت روم Lightroom Pro 2022

تطبيق لايت روم أفضل تطبيق مجاني لتعديل الصور

من أشهر تطبيقات معالجة الصور المقدم من شركة أدوبي، والمستخدم من أغلب المحترفين حول العالم لإنجاز تصاميم رائعة، لتزويده بمجموعة من الأدوات المساعدة بتصميم الإعلانات والمناظر الطبيعية القريبة جداً من الواقع، حيث يسمح للمصورين بإلتقاط الصور وتحريرها والتعديل عليها.

مميزات تطبيق لايت روم Adobe Lightroom

يمتلك تطبيق لايت روم Lightroom العديد من الميزات التي تجعله مفضلاً لدى العديد من الراغبين بالعمل على تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها، وهي:

1- تحرير الصور الرقمية

حيث يمكنك تطبيق لايت روم من تحرير الصور الرقمية الموجودة على جهازك الخليوي أو الملتقطة بواسطة كاميرا هاتفك، وإجراء الكثير من التعديلات على الصور من قص وتدوير وتصغير وموازنة الألوان وتقليل الانحراف والتباين ومعالجة تشوه العدسات وألوان العين وعيوب البشرة.

للحصول على صورة رقمية واضحة خالية من العيوب تنال رضا المستخدم وتحفزه على استخدامها في مواقع التواصل الاجتماعي أو بين زملاءه أو طباعتها على الورق وتزيين جدران منزله بها.

2- إجراء المونتاج على الصور

يعد برنامج أدوبي لايت روم Adobe Lightroom من أفضل تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها بطريقة احترافية، حيث يمكنك من إجراء المونتاج على صورك الشخصية ومقاطع الفيديو، بواسطة الكثير من المؤثرات البصرية واللونية الرائعة، التي تطفي صبغة الاحترافية التي يبحث عنها جميع المصممين والمصورين والهواة على الصور ومقاطع الفيديو، بما يعطي انطباع القرب من الواقع.

اقرأ أيضا: أفضل برامج مونتاج الفيديو والأفلام للكمبيوتر

3- مجموعة من الأدوات الرائعة

ضمن تطبيق لايت روم Lightroom مجموعة من الأدوات المميزة والرائعة والمناسبة للمختصين والهواة الراغبين بالعمل على تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها بطريقة احترافية، بما منح تطبيق لايت روم Lightroom صفة البساطة والسهولة في التعامل من قبل المبتدئين والخبراء في العمل عليه.

صورة مصممة باستخدام تطبيق لايت روم قبل وبعد

4- تطبيق متعدد المنصات

تحرص شركة أدوبي في جميع منتجاتها على إمكانية التشغيل على أغلب أنظمة التشغيل المستخدمة من قبل المصورين والمصممين والهواة، ما منحها الشعبية الكبيرة بين جميع المستخدمين.

قامت شركة أدوبي بتوفير نسخة من تطبيقها لايت روم ليعمل على نظام التشغيل ويندز Windows، ونسخة أخرى تعمل على نظام التشغيل ماكنتوش، وأخرى تعمل على نظام التشغيل لينوكس، كما وفرت النسخ العاملة على الأنظمة التشغيلية المحمولة من أندرويد وIOS المستخدم في أجهزة الايفون والأيباد.

5- تنظيم الصور الرقمية

يمكنك في تطبيق لايت روم Lightroom الوصول لجميع صورك المحملة على هاتفك سواء المعدلة أو التي لم يعدل عليها بكل سهولة ويسر، دون الحاجة لعناء البحث.

6- معالجة صور RAW

 يعتبر تطبيق لايت روم أفضل تطبيق لتحرير صور الرو، لما يمتاز به من سهولة الاستخدام تجعل المستخدم يحقق أقصى فائدة من صور الرو، وتم التقاطها بتنسيق ملف يحوي على كامل البيانات التي يمكن للكاميرات عالية الجودة كتابتها على الصور.

في حال كانت الصورة ملتقطة في ضوء خافت، فستفقد نسبة كبيرة من بيانات الصورة في التنسيقات الأخرى، أما ملف الرو يمكن أن يحتوي على المعلومات التي تحتاج اليها لجعلها ذات فائدة.

7- إمكانية الطباعة

تستطيع بواسطة تطبيق لايت روم Lightroom إخراج الصور بشكل مطبوع بكل سهولة، بواسطة خيار الطباعة المتوفر في التطبيق حيث تستطيع ضبط حجم الطباعة ووضع صور من اختيارك وإضافة توقيع شخصي ثم القيام بالطباعة بعد تحديد حجم الورق ونوعه.

تعرف أيضا على: تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور Dream by Wombo 2023

تطبيق لايت روم أفضل خيار لك

تحميل تطبيق لايت روم مهكر Lightroom 

لتحميل تطبيق لايت روم للأندرويد كامل من هنا.

لتحميل تطبيق لايت روم مهكر نسخة apk mod من هنا.

تنزيل تطبيق لايت روم لأجهزة أيفون من هنا.

وفي نهاية مقالنا في موقع ميدان الربح، نأمل أن نكون قد قدمنا لك شرح عن أفضل تطبيق مجاني لتصميم الصور والتعديل عليها بطريقة احترافية، والمتمثل بتطبيق أدوبي لايت روم المهكر المجاني، لتقوم بتصميم صورك وفيديوهاتك وإجراء التعديل بما ينتج أفضل الصور والتصاميم.